الاطعمة الضرورية لنمو عضلات الجسم

بناء العضلات بشكل سليم وصحي من اهم ما يدور في ذهن الرياضيين والرجال الذين يمارسون لعبة رفع الاثقال. ويبقى هؤلاء يسألون نفس الاسئلة التي تحتاج الى اجابات. 

ماهي الاغذية التي تساعد على بناء العضلات؟
ماهي انواع الاطعمة الضرورية لنمو العضلات؟ 
ماهي الوجبات الغذائية المهمة من اجل عضلات اقوى واكبر؟ 
وغيرها من الاسئلة. 

ومن الاعتقادات الخاطئة بما يخص بناء العضلات هي ان التمارين فقط هي من تساعد على بناء العضلات، وهذا بعيد جدا عن الصحة. حيث ان تناول بعض انواع الاطعمة ضروري جدا لبناء عضلات صحية وسليمة. 

في هذا الموضوع سوف نعرض عليكم اهم الاطعمة التي تساعد في بناء العضلات: 

اولا: بذور زهرة الشمس. 
لمذا؟ كما تعرفون فان البروتينات من اهم الاساسيات الضرورية لبناء العضلات، فهي الوحدات البنائية للعضلة ان صح التعبير. فعليه فان تناول الاطعمة الغنية بالبروتين هي من اساسيات بناء العضلات، وتعد بذور زهرة الشمس من الموارد الغنية بالبروتين فتناولها بشكل منضم خلال اليوم يساعد على تزويد العضلات بكميات كبيرة جدا من البروتين. 

ثانيا: الاناناس.
يعد الاناناس من الاغذية الغنية جدا بالفيتامينات والمعادن، وهي ضرورية جدا لبناء العضلات بشكل صحي، وعليه ينصح بتناول كمية جيدة من الاناناس بعد التمرين. 

ثالثا: زيت الزيتون.
زيت الزيتون من المكملات الغذائية الرائعة فهو يحتوي على عناصر غذائية ممتازة تساعد على نمو العضلات بشكل ملحوض، حاول ان تستبدل الزيوت الاعتيادية بزيت الزيتون في طهي الطعام. كما بامكانك وضعه في المقبلات وعلى السلطات ايضا. 

رابعا: البروكي.
كي تتمكن عضلاتك من النمو بشكل سليم فهي تحتاج الى الالياف، والبروكي من الاطعمة الغنية جدا بالالياف فينصح بتناولها بشكل جيد. كما ويحتوي البروكي على فيتامينات كثيرة وابرزها فيتامين أ و ب. 

خامسا: البيض.
يعد البيض من الاطعمة الغنية جدا بالبروتينات حيث ينصح بالبيض بشكل كبير لنمو العضلات. كما يحتوي البيض على عنصر اوميجا 3 المهم في نمو العضلات. حاول ان تتناول البيض بشكل منتظم يوميا بمعدل بيضتان في اليوم الواحد. ستلاحظ سرعة اكبر في نمو العضلات مع تناول البيض.

سادسا: القهوة:
لا تستغرب! نعم القهوة فهي من المواد التي تخفض من الم التمرين وبالتالي تساعدك على الاستمرار اكثر في التمارين، كما ان القهوة تعطيك طاقة كبيرة اثناء التمرين.

سابعا: الزنجبيل
يساعد الزنجبيل على خفض الالم اثناء التمرين وبالتالي زيادة في فترات التمرين. يمكن استعماله في السلطات اثناء الوجبات. 

1 comments:

Unknown يقول...

هناك خطاء لايجب تناول البيض يومين لأنه غني بمادة الكلسترول خاصتا في صفار البيض

إرسال تعليق

◄ الصفحة السابقة الصفحة التالية►