هل الفشار يسبب السمنة؟ الجواب هنا

من الاكيد ان الكثيرين منا يحبون تناول الفشار Pop corn وبالاخص الفشار المطعم بالزبدة فهي من الاكلات الشائعة بين الناس بشكل كبير جدا. 

سبب المشكلة.
كذلك من الاكلات الشائعة اليوم " الاندومي " فان الكثير من الناس اعتادوا على تناولها بشكل كبير وذلك لسهولة تحضيرها وانشغال الناس بامور كثيرة جعلت من هذه الوجبات حلا مثاليا لمشكلة الوقت وبالاضافة الى طعمها الذيذ. ولكن...! 

نتائج المشكلة
يعد استهلاك الاغذية التي تعتبر غنية جدا بالسعرات الحرارية من الامور الضارة جدا ومن اهم مشاكل الاستهلاك الكبير للسعرات الحرارية هي السمنة. وبالتالي فان السمنة تنتج الكثير من الامراض الاخرى كالسكري وارتفاع ضغط الدم وزيادة في نسبة الكولسترول وامراض القلب. 

تفصيل
تعد الزبدة والجبنة من الاغذية الغنية جدا بالسعرات الحرارية وينصح الخبراء بعدم استهلاكها بكثرة. حيث ينصح بعدم استعمال الجبنة في الوجبات كالـ بيرجر مثلا وغيرها من الاكلات الاخرى التي اعتدنا على وضع الجبن معها. 

كما بينت احدى الدراسات في هذا المجال ان الفشار الذي يضاف اليه الزبدة يعد من الاكلات الغنية جدا بالسعرات الحرارية فلذلك ينصح بعدم وضع الزبدة على الفشار وتناوله لوحده لتجنب الزيادة الكبيرة في السعرات.

اكلات اخرى بسعرات عالية جدا:
تاتي المشروبات الغازية بكل انواعها بعد الزبدة في السعرات الحرارية العالية والناتجة عن الكميات الكبيرة من السكر التي تضاف الى المشروب الغازي في مراحل انتاجه وبالتالي تسبب السمنة للمستهلك. 

ثم ياتي الاندومي حيث تشكل المواد النشوية نسبة عالية جدا من مكوناته اضافة الى التوابل والملح الذان يساعدان بشكل كبير على تراكم الشحوم في جسم المستهلك. 

نصائح:
ينصح باستبدال الاكلات المذكورة في المقالة باغذية اخرى صحية، كالخضروات وخاصة الغنية بالالياف للحد من الاغذية التي تسبب السمنة. 

0 comments:

إرسال تعليق

◄ الصفحة السابقة الصفحة التالية►