طريقة اخفاء ملف في الكمبيوتر

يتسائل العديد من المستخدمين عن طريقة عمل ملفات مختفية على نظم تشغيل ويندوز في حالة إستخدام جهاز يقوم العديد من الأفراد الأخرين باستخدامه مثل أفراد العائلة والأصدقاء ونوضح لهم في الخطوات التالية كيف يمكنهم إنشاء ملف وإخفائه بحيث لا يستطيع الآخرون الوصول إليه.

سنوضح لكم الآن كيفية عمل ملف مختفي ولكنه ليس مختفي بصفة فعلية فنحن لن نقوم بتفعيل خاصية Hidden للملف ولكن سيكون الملف موجود أمامك ولكنه غير مرئي ولا يوجد له إسم ولكن يمكن لأحد الأشخاص تحديده إن استطاع تحديد مكانه على سطح المكتب أو في أي مكان على الجهاز.

خطوات انشاء الملف المخفي:

1- قم بإنشاء مجلد جديد في المكان الذي تريد وضع الملف به. قم بالضغط بزر الفأرة الأيمن ثم التوجه إلى أمر New وإختيار أمر Folder فيتم إنشاء مجلد جديد.




انشاء ملف مخفي

2- قم تخصيص المجلد (ولكن لا تقم بتغيير إسمه الآن) وذلك بالضغط بزر الفأرة الأيمن على المجلد ثم الضغط على أمر Properties من القائمة ثم التوجه إلى Customize والضغط على Change icon وهنا تكون الخدعة قم بالتحرك يميناً إلى الوسط إلى أن ترى مسافة خالية لا يوجد بها أيقونة. هذه المسافة الخالية عبارة عن أيقونة شفافة قم باختيارها ثم قم بالضغط على OK ثم Apply ثم OK مرة أخرى.

اخفاء مجلد في الحاسوب

3-    تغيير إسم المجلد : قم بالضغط بزر الفأرة الأيمن على المجلد والضغط على أمر Rename ثم قم بالضغط على ALT+0160 من لوحة المفاتيح مع التأكيد على عدم رفع إصبعك من على زر ALT إلا بعد الإنتهاء من الكتابة فبهذه الطريقة تقوم بوضع إسم مختفي يشبه المسافة ولكنه فعلياً ليس بمسافة.








4-     مبروك لقد قمت بإنشاء أول مجلد مختفي
أما بالنسبة للكمبيوتر المحمول فعليك بالضغط على ALT بالإضافة إلى الضغط على مفتاح FN عند كتابة 0160 كإسم للملف أو المجلد. وعليك التأكد من أن مفتاح Num Lock يعمل.



ملاحظات:
لتقوم بإظهار الملفات أو المجلدات المختفية عليك باتباع الخطوات التالية
1.  قم بالضغط مرتين على أيقونة My Computer لفتحها.
2.  قم بفتح قائمة Tools ومنها قم بالضغط على أمر Folder Options.
3. قم بالضغط على تبويب view من الأعلى.
4. قم بالبحث عن أمر show hidden files and folders ثم قم بتنشيطه.
     5  قم بالضغط على OK ثم على Apply 
          ستجد أن الملفات أو المجلدات التي قمت بإخفائها قد ظهرت

للبحث عن المجلدات التي لها ايقونة شفافة قم بالتالي:
1. قم بفتح قائمة Start ثم الضغط على Search.
2. من الجانب الذي يوجد به أمر what you want to search for قم بالضغط على all files and folders
3.  قم بكتابة إسم الملف أو المجلد وقم باختيار محرك الأقراص المخزن عليه الملف مثل C أو D ثم قم بالضغط على Search.

انظر ايضا: تقنيات حاسوب

1 comments:

علي يقول...

https://wintub.com/?r=640748
عند التسجيل بالموقع سوف يتم وضع 5دولار في حسابك وشاهد الاعلانات سوف تربح 2.8دولار يوميا والسحب عن طريق ويسترن يونيون او باي بال

إرسال تعليق

◄ الصفحة السابقة الصفحة التالية►