اسماك القرش في استراليا ترسل تغريدات عن طريق تويتر الى السباحين لتحذرهم من وجودها Sharks

قد تستغرب الموضوع وكيفية تمكن اسماك القرش من استخدام موقع تويتر وارسال تغريدات تحذيرية للسباحين والمتزحلقين على الماء! الموضوع بسيط جدا وفي نفس الوقت ابتكار رائع. 

من المعروف لدى السباحين ان الساحل الغربي لاستراليا هو من اخطر الاماكن للسباحة والتزحلق على الماء وذلك لوجود اسماك القرش القاتلة. ولكن الان اصبحت تلك الاسماك المعروفة بوحشيتها تقوم بدورها في تحذير السباحين من وجودها عن طريق ارسال تغريدات تحذر السباحين عند اقترابها من الساحل على مسافة كيلو متر واحد. 

سمك القرش يرسل تغريدات تحذيرية

كيف تقوم الاسماك بذلك؟

قام علماء مختصون بتركيب مرسلات على زعانف 320 سمكة قرش اغلبها من نوع القرش الابيض العظيم، حيث تقوم هذه المرسلات بارسال اشارات لاسلكية تحذيرهة الى جهاز استلام يقوم بنشر تغريدات تلقائية عند استلام هذه التحذيرات عند اقتراب سمكة قرش مسافة واحد كيلو متر من الساحل. 

مثال على التغريدات التحذيرية كالاتي:


حساب تويتر اعلاه يمتلك حاليا اكثر من 14 الف متابع ويأمل القائمون على هذا المشروع ان يساعد هذا في الحد من حوادث الهجوم من اسماك القرش ويساعد السباحين على اختيار الاماكن الامنة من اجل ممارسة نشاطاتهم الرياضية والحصول على تحذيرات فورية حال تواجد اسماك القرش بشكل قريب.

ويذكر ان 6 اشخاص توفوا في حوادث هجوم اسماك القرش على السباحين خلال العامين الماضيين. ويذكر بان الحكومة الاسترالية تبنت المشروع وسوف تقوم بكل الدعم المطلوب من اجل انجاح الفكرة حمايتا لارواح الناس التي هي في المقام الاول قبل كل شيء.

0 comments:

إرسال تعليق

◄ الصفحة السابقة الصفحة التالية►