كيف اخفي تاريخ ميلادي من الفيس بوك

كثير من الامور بالامكان اظهارها واخفائها من صفحتك الشخصية في الفيس بوك. حيث بالامكان وضع او اخفاء الحالة الاجتماعية مثلا او مكان الاقامة او مكان العمل والدراسة والوضيفة وغيرها على صفحة الفيس بوك. وبالتاكيد فان جميع هذه المعلومات بالامكان اخفائها من الفيس بوك حيث ان بعض الاشخاص الذين يضعون تلك المعلومات الشخصية عن انفسهم ينسون فيما بعد ان بامكانهم اخفائها من الصفحة الشخصية. ثم يبدئون بالسؤال: ماهي طريقة اخفاء تاريخ الميلاد من الفيس بوك؟ او كيف اخفي او احذف عمري من الفيس بوك او هل يمكن اخفاء تاريخ الولادة من صفحة الفيس بوك الشخصية؟ الجواب ببساطة نعم.
في هذا الموضوع سوف نتعلم كيفية وطريقة اخفاء العمر من الفيس بوك Facebook , سنتعلم كيف تحذف تاريخ ميلادك او تخفي تاريخ الولادة من الظهور كليا في الفيس بوك:

لمذا قد يخفي شخص ما تاريخ ولادته او عمره من الفيس بوك؟
هذه بعض الاسباب التي قد تدفع بك الى اخفاء عمرك وتاريخ ولادتك من الفيس بوك:

البحث عن وضيفة
قد تكون في مرحلة ما تبحث عن وضيفة فربما لاتريد ان يعرف المسؤل في الشركة التي تريد التوضيف بها كم هو عمرك الحقيقي, ربما لان الوضيفة التي تود الحصول عليها تناسب الشباب اكثر من الكبار وانت تبدو صغيرا او اصغر من عمرك الحقيقي على الاقل! ولا تريد ان يعرف الشخص المسؤل عن توضيفك كم هو عمرك. ان اغلب الشركات التوضيفية تقوم بالبحث في مواقع التواصل الاجتماعي وعلى راسها الفيس بوك لاجل جمع معلومات عن مرشحيهم للتوضيف وسوف يعرفون من الفيس بوك Facebook  كم هو عمرك. اذن فاخفاء العمر في الفيس بوك قد يلعب دور في تلك المرحلة. 

سرقة الشخصية
قد يقوم بعض الاشخاص بسرقة او امتحال شخصية معينة فهم يقومون بجمع المعلومات المتعلقة بشخصية ما ومنها تاريخ ولادته لكي يساعدهم ذلك على امتحال تلك الشخصية. هذه الامور هي مهمة هي دول الغرب وامريكا اكثر منها في عالمنا العربي لانهم يستخدمون تاريخ الولادة في اغلب الفورمات التي يملئونها في العمل والبنك وغيرها من الخدمات المجتمعية الاخرى. بالتاكيد ان تاريخ الميلاد وحده لا يجعل سرقة الشخصية ممكن ولكنه يقدمهم خطوة الى الامام في ذلك. ان لم ترد ان تسرق معلوماتك الشخصية وان يتم امتحال شخصيتك فربما تود ان تقوم باخفاء تاريخ الميلاد من الفيس بوك خاصتك. 

الشعور بالارتياح
بعض الاشخاص لايشعرون بالارتياح اذا قاموا بوضع تاريخ ميلادهم امام الجميع في الفيس بوك Facebook وذلك يعتمد من شخص لاخر وليس مقياس على جميع المستخدمين للفيس بوك. قد لايريد بعضنا ان يعرض عمره على الفيس بوك وذلك امر خاص لانقاش فيه.
بعيدا عن الاسباب وراء اخفاء تاريخ الميلاد من الفيس بوك, فل ننتقل الى طريقة اخفاء العمر من صفحة الفيس بوك. 

طريقتان لتغيير وضع تاريخ الميلاد في الفيس بوك
هنلك عدد طرق تمكنك من تغيير حالة تاريخ الميلاد في الفيس بوك, ولكني سوف اتطرق في هذا الموضوع الى طريقتان فقط حيث ان تلك الطريقتان بسيطتان جدا. الطريقة الاولي لتغيير حالة العمر في الفيس بوك هي عن طريق اعدادات الخصوصية. اما الطريقة الثانية فهي عن طريق اعدادات الحساب في الفيس بوك.

اولا: اخفاء العمر في الفيس بوك عن طريق اعدادات الخصوصية Privacy setting  
انظر الى الزاوية العليا اليمنى من صفحتك في الفيس بوك سوف تشاهد "Home" وبجانبها تشاهد مثلث صغير قم بالضغط عليه لتنفتح لك قائمة منسدلة اختر منها اعدادات الخصوصية Privacy Setting  بعدها سوف تفتح لك نافذة جديدة. في صفحة اعدادات الخصوصية سوف تشاهد هذه الجملة "Editing Your Timeline Info" وتعني التعديل على معلومات الخط الزمني ويعني صفحتك في الفيس بوك. اضغط عليها. سوف تفتح لك نافذة المعلومات الاساسية لصفحتك في الفيس بوك. وتجد فيها تاريخ ميلادك. بجانب تاريخ ميلادك سوف تجد قائمة منسدلة قم بالضغط عليها لكي تفتح القائمة ومنها ستشاهد خيارين. الاول هو "Show Only Month and Day on My Timeline" ويعني اظهار فقط يوم وشهر ميلادك يعني سيتمكن الاصدقاء من معرفة عيد ميلادك من اجل التهاني في الفيس بوك ولكن سيبقى موضوع عمرك مجهولا لهم. انا شخصيا افضل هذا الخيار للذين يريدون اخفاء عمرهم من الظهور في الفيس بوك.
والخيار الضاني هو "Don't Show My Birthday on My Timeline" هذا الخيار سوف يخفي كل تفاصيل تاريخ ميلادك وعمرك من الفيس بوك ولن يظهر عمرك لاي احد. 

ثانيا: اخفاء العمر وتاريخ الميلاد من الظهور في الفيس بوك عن طريق اعدادات الحساب Account Setting
ايضا ابحث عن كلمة "Home" في الجهة العليا اليمنى من صفحتك في الفيس بوك واضغط على القائمة المنسدلة بجانبها. ستظهر لك في القائمة المنسدلة خيار اعدادات الحساب اضغط عليه. انظر الى اقصى اليسار من النافذة الخاصة باعدادات الحساب سوف تشاهد الكلمة التالية "Your Timeline" تكون هذه الكلمة موجودة في داخل مقالة صغيرة. اضغط عليها.
اذهب الى "Basic Info" واختر منها تحرير Edit سوف يظهر لك تاريخ ميلادك كما هو ظاهر في الفيس بوك. وكما في الطريقة الاولي ستشاهد خيارين اما اخفاء سنة ميلادك من الفيس بوك فقط مع ابقاء يوم وشهر الميلاد ظاهرا. او اخفاء كامل تاريخ الميلاد من الفيس بوك. قم باختيار الخيار الذي يناسبك.
 انظر ايضا:

9 comments:

غير معرف يقول...

مافتهمت.........؟

غير معرف يقول...

thank u so mutch

غير معرف يقول...

للاسف غير مفهوووووم بس شكراً على الشرح

غير معرف يقول...

je ne trouve pas "your timeline"

Unknown يقول...

حاولتا بدون نتيجه

Unknown يقول...

حاولتا بدون نتيجه

غير معرف يقول...

طبقت ما ذكرتم لكن دون جدوى

Thowyba يقول...

انا لا اريد ان يظهر اشعار مناسبة عيد ميلادى فى الفيس ماذا افعل؟

Thowyba يقول...

انا لا اريد ان يظهر اشعار مناسبة عيد ميلادى فى الفيس ماذا افعل؟

إرسال تعليق

◄ الصفحة السابقة الصفحة التالية►