كيف اجد اصدقائي القدماء في الفيس بوك

ايجاد الاصدقاء القدامى في الفيس بوك
هل اردت يوما ان تجد احد اصدقائك القدماء من خلال الفيس بوك؟ مثلا احد اصدقائك الذين لم تشاهدهم منذ عشرين سنة ؟ للاسف في الفيس بوك اغلب الاشخاص الذين نعرفهم لديهم اسماء شائعة جدا. هل حاولت يوما ما ان تبحث عن صديق اسمه احمد الشمري مثلا؟ هو شخص لاتعرف عنوانه حاليا ولا حتى بريده الالكتروني. من الصعوبة ايجاده مع كثرة الاسماء كهذا الاسم. فيبقى السؤال قائما. ماهي طريقة ايجاد الاصدقاء القدماء من خلال الفيس بوك؟ وكيف اجد صديق قديم في الفيس بوك؟ في هذا الموضوع سنقرأ بعض النصائح التي تساعد في ايجاد الاصدقاء القدامى خلال الفيس بوك.

فلنفترض جدلا انك تبحث عن اسم صديق قديم اسمه شهد الشمري, بالتأكيد انك سوف تقوم بالبحث عن هذا الاسم خلال خانة البحث الموجودة في الفيس بوك وسوف تصدم بوجود مثلا ثلاثين شخص بهذا الاسم. وعلى الاقل نصف هذا العدد من الاشخاص وبالخصوص البنات سوف لن تتمكن من معرفة معلوماتهم الشخصية كمحل الاقامة والعمر والصورة الشخصية لانك لست صديق لهم في الفيس بوك Facebook. وبالتاكيد فانك لاتريد ان تقوم بارسال رسالة الى عشرين شخص لكي تسالها اذا كانت هي شهد الشمري المقصودة الصديقة في الاعدادية قبل عشرين سنة مثلا هههه. لا استطيع ان اعدك بانك سوف تتمكن دائما من ايجاد الصديق القديم في الفيس بوك ولكن اليك الطريقة التي استخدمتها انا شخصيا قبل اسبوع من الان لايجاد صديق ما.
في البداية لايجاد صديق قديم او شخص ما في الفيس بوك قمت بالتفكير بنضرية من يعرف من من معارفي؟ يعني الاشخاص الذين قد يعرفون نفس الشخص الذي ابحث عنه. مثلا قمت باخراج قائمة باسماء اصدقائي وصديقاتي في الابتدائية وهي مكتوبة على صورة جماعية قديمة تجمعنا في زمن معين. قمت بالبحث عن سمر محمد صديقتي القديمة في زمن الدراسة الابتدائية. قمت بالبحث عن اسمها مع اسم المدرسة الابتدائية وقد ظهر لي اسمها في بروفايل فيس بوك. قمت بالضغط عليه. وكنت محظوظة جدا لاني لم اشاهد صورتها الشخصية فقط بل ايضا قائمة الاصدقاء لها كانت ظاهرة. طبعا لم اكن متأكدة من هويتها لان الصورة التي لدي هي من زمن الدراسة الابتدائية والان شكلها تغير كثير ولذلك كان علي التاكد من انها هي الشخص المطلوب. من خلال قائمة الاصدقاء الخاصة بها وجدت صديقة لها باسم معين وهو موجود في قائمة الاسماء لدي خلف الصورة القديمة وعرفت حينها اني ابحث عن الشخص الصحيح فقمت بارسال طلب صداقة لها بدون تردد.
في الحقيقة كنت محظوظة لاني صديقتي قد ابقت صورتها الشخصية وقائمة الاصدقاء لها ظاهرة في الفيس بوك Facebook مما يساعد الاصدقاء القدامى من ايجادها في الفيس بوك.
ولكن احيانا فان الحظ لايكون حليفك عندما تبحث عن صديق قديم في الفيس بوك وبعدها لا يظهر لك سوى اسمه بدون اي معلومة عنه وتشاهد عشرات الاشخاص بنفس الاسم الذي تبحث عنه وبدون معلومات شخصية مما يجعل من الصعوبة التعرف على الشخص المطلوب. في مثل هذا الحالة حاول البحث عن اسماء لاصدقاء تعتقد انهم مشتركين بينك وبين الشخص المطلوب والذين تكون لهم اسماء مميزة وتعتقد بسهولة التعرف عليهم. بعد ايجاد ذلك الصديق المشترك ابحث في قائمة الاصدقاء الخاصة بذلك الصديق فقد تجذ الصديق الذي تبحث عنه مع اصدقائه.
اذا كان سنك كبيرا نوعا ما وتريد البحث عن اصدقائك القدماء في الفيس بوك Facebook حاول البحث عن اسمائهم كما وضحنا فان لم تجد اسمائهم في الفيس بوك ابحث عن اسماء لاقاربهم او ابنائهم فبالتاكيد سوف تعثر على احد الاشخاص الذين لهم صلة بصديقك القديم وثم قم بالبحث في قائمة الاصدقاء لهذا الشخص فقد تجد الصديق القديم او على الاقل احد من اولاده في القائمة فتستطيع مراسلته لتسال عن صديقك القديم في الفيس بوك لتحصل على بروفايله او ان لم يكن له بروفايل في الفيس بوك فعلى الاقل ستبقى تتواصل معه من خلال اقاربه وتتبع اخباره.
اذا كنت من نوع الاشخاص الذين يحبون التواصل مع الاصدقاء القدماء عن طريق الفيس بوك ولم تتمكن من ايجادهم بنفسك لم لا تجعلهم هم يجدونك. وذلك عن طريق وضع معلومات عن اسم مدرستك القديمة في الابتدائية والاعدادية وسنة التخرج من الجامعة مثلا وعنوان سكنك القديم انت كنت انتقلت من سكنك القديم في ذلك الوقت كل هذه المعلومات تساعد على ايجادك من قبل الاصدقاء القدماء في حال حاول احدهم البحث عنك.
اتمنى ان تكون هذه الملاحظات البسيطة مفيدة لك في ايجاد اصدقائك القدماء عن طريق الفيس بوك. واتمنى للجميع ان يجدوا اصدقائهم القدامى في الفيس بوك وحتى لو لم تتمكن من ايجاد بعض منهم فضع في بالك ان بعض الاشخاص لا يستخدمون الفيس بوك اصلا وان معلوماتهم في الانترنت والكمبيوتر قليلة وتكاد تكون معدومة فعليه قد لا تستطيع ايجاد الاصدقاء من هذا النوع لعد وجودهم في عالم التقنية اصلا. واخيرا اتمنى للجميع الحظ الجيد في ايجاد اصدقائهم القدماء في الفيس بوك. 
شكرا لكم على متابعة الموضوع. الرجاء ترك تعليقاتكم عن هذا الموضوع في الاسفل. 
انظر ايضا: 

كيف اخفي تاريخ ميلادي من الفيس بوك 

صور غلاف فيس بوك لنادي برشلونة و ريال مدريد الاسباني

18 comments:

غير معرف يقول...

ههههههههههههههههها

غير معرف يقول...

مشكور

غير معرف يقول...

ههههههههههههههههه

غير معرف يقول...

ههههههههههه

غير معرف يقول...

صديق قديم اسمه احمد ميسا احمد موريتاني الجنسيه زاول دراسته ب كلنقراد الروسيه في التسعينات وكان يراسل فتاه جزااريه انداك ابحت عن عنوانه حاليا





غير معرف يقول...

احبه ومو قادرة ااوصلهه بموت من القهر!

مجهول يقول...

ههههههههههاي

غير معرف يقول...

شكرن

غير معرف يقول...

hhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh

غير معرف يقول...

حنين السبت اي احد يعرفها يقولي ونا راح ادعي له في ظهر الغيب

غير معرف يقول...

واللي عايز يوصل بجد للي بيحبه حب صادق يعمل ايه

غير معرف يقول...

اريد ان ابحث عن amine cab

فائده ااغالي يقول...

فائده الغالي

Unknown يقول...

أريد البحث عن صديقتى منى محمود حسين على

غير معرف يقول...

ابحث عن وليد إسماعيل من مصر درس الابتدائية في سلطنة عمان

Unknown يقول...

سحر الرحيل درست بالاميرة ثروت

Unknown يقول...

هبة الحكيم ام معتصم ابحث عنها

Amal Abdelgadir Ali Mohamed يقول...

ابحث عن بشيرة.. في 2006 كانت في خميس مشيط.. حي العزيزية... من المجاردة... زوجها توفي في حادث تصادم سيارة

إرسال تعليق

◄ الصفحة السابقة الصفحة التالية►