كيف تتحكم في الكمبيوتر المحمول باستخدام الهاتف

يمكنك عن طريق خطوات معينة إستخدام هاتفك المحمول كريموت كونترول للتحكم في الكمبيوتر المحمول عن طريق البلوتوث أو عن طريق الشبكة اللاسلكية Wi-Fi ولكن هذه الطريقة لا تعمل باستخدام كل الهواتف وإنما تمت التجربة على هواتف الأندرويد التي تحتوي على نظام تشغيل Froyo أو أي نظام تشغيل أحدث منه وربما يتم عمل تطبيقات مشابهة للهواتف الأخرى قريباً.

الخطوات: 

اولا:
عليك أولاً بتحميل التطبيق Unified Remote من متجر أندرويد يوجد نسخة مجانية ونسخة مدفوعة وكلاهما سيعمل بدون مشاكل.


ثانيا:
قم بتثبيت التطبيق على هاتفك وعلى الكمبيوتر المحمول ويمكنك تحميل التطبيقين من الموقع الرسمي للتطبيق http://www.unifiedremote.com وأثناء تثبيت التطبيق على الكمبيوتر المحمول سترى قائمة بالخصائص التي سيتم تثبيتها على الجهاز وعليك التأكد من أن كل الأيقونات فعالة وسيتم تثبيت كل الخصائص وبعد الإنتهاء من هذه الخطوة إنتقل إلى الخطوة التالية.


ثالثا:
قم بتشغيل التطبيق على هاتفك المحمول والتوجه إلى servers. ومن القائمة التالية قم باختيار أمر add الموجود بالأسفل. وعندما يظهر لك إختيار automatic أو manual قم باختيار automatic. بعد ذلك سيظهر لك مجموعة من الخوادم servers المتاحة فإذا كنت تريد إستخدام البلوتوث قم باختيار الخادم server الذي يمثل الكمبيوتر الخاص بك والذي يتواجد بجواره شعار البلوتوث أما لاستخدام الشبكة اللاسلكية Wi-Fi قم باختيار أمر Wi-Fi.


رابعا:
بعد ذلك سيظهر امامك قائمة بأوامر التحكم بالجهاز


ملاحظات:
التطبيق يعمل بشكل أفضل مع الشبكة اللاسلكية Wi-Fi أفضل من البلوتوث كما أنها ستحافظ على إستهلاك البطارية.

انظر ايضا: تقنيات حاسوب

1 comments:

deraz يقول...

خدمات عجمان – المحترف للصيانة – الامارات
فني تركيب جبس بودرعجمان
ورق جدران ثلاثي الأبعاد عجمان
تركيب ورق جدران ثلاثى عجمان

إرسال تعليق

◄ الصفحة السابقة الصفحة التالية►