فيروسات الفيس بوك وطريقة التخلص منها Facebook

بما ان موقع الفيس بوك هو اكثر موقع يتواجد فيه زوار على صعيد الشبكات الخاصة بالتواصل الاجتماعي فمن المؤكد انه سيكون الموقع الذي سيستغله الكثير من الاشخاص لنشر الفيروسات. 

وخاصة في الاونة الاخيرة حيث اكدت احدى الشركات الكبرى المتخصصة في مجال الابحاث الامنية في المواقع الالكترونية عن ظهور تروجان ينتشر في الايميلات الخاصة بالمستخدمين حيث يقوم هذا التروجان بارسال رسالة الكترونية الى المستخدم وتبدوا لرسالة كانها تاتي من الموقع الرسمي للـ فيس بوك وتطلب هذه الرسالة من المستخدم ان يقوم بأعادة ضبط كلمة المرور الخاصة بحسابه في الفيس بوك Facebook. 

ثم بينت الدراسة التي اجرتها الشركة ان العديد من المستخدمين قد تلقوا تلك الرسائل المزيفة والتي تحتوي على هذا الفيروس او التروجان وهي تحمل عنوان service@facebook.com وكما تلاحظون فانها تبدوا رسالة رسمية. 

وتحتوي تلك الرسائل المزيفة على ملف مرفق يدعي فيه المرسل ان هذا الملف يحتوي على الباسوورد الجديد للفيس بوك وعندما يقوم الضحية بفتح ذلك الملف فان الفايروس او التروجان يبدأ بالعبث بنظام الضحية وبالتالي تخريب النظام. 

كما اشارت شركة فيس بوك ان التروجان لا يمكن ان يأتي عن طريق موقعها لانه محصن تماما من تلك الفيروسات ولكن على المستخدم الانتباه الى بريده الالكتروني وعدم فتح تلك الرسائل المزيفة للحفاظ على نظامهم من الاصابة بالفيسروسات الضارة. 

انظر ايضا: 

0 comments:

إرسال تعليق

◄ الصفحة السابقة الصفحة التالية►