ما هو مثلث برمودا؟ الحقيقة الكاملة Bermuda triangle

منذ كنا صغار سمعنا كثيرا عن مثلث برمودا وعن القصص الكثيرة التي وردت عنه وعن الطائرات والسفن التي تختفي في داخلة دون اي اثر او اي ناجين. في هذا الموضوع سنتعرف على بعض التفسيرات الخاصة بمثلث برموداBermuda triangle وهل هو حقيقة ام مجرد قصص واوهام من نسج الخيال.




الموقع الجغرافي:
يقع مثلث برمودا في المحيط الاطلسي وعلى سكل مثلث طول ضلعه 1500 كم وهو على شكل مثلث يقع بين فلوريدا وبرمودا وبورتريكو. وكما يوضح الشكل فان شكل المثلث هذا يكون بمساحة 1.1 مليون كيلو متر مربع ويسمى ايضا مثلث الشيطان. 

مثلث برمودا

سوف اسرد لكم في هذا الموضوع 10 نظريات لما يسمى بـ مثلث برمودا ولكل نظرية منها اترك لكم الحكم. 

النظرية الاولى: مثلث برمودا خرافة وليس حقيقة! 

هذه النظرية كان سائدة ولفترة طويلة قبل ظهور النظريات الاخرى ويقول الكثير من المؤيدين لوجود مثلث برمودا للمشككين اين ذهب الضحايا المفقودين اذا كان مثلث برمودا مجرد خرافة؟ 

خرافة مثلث برمودا

النظرية الثانية: مثلث برمودا خطأ بشري.

هذه النظرية تقول بان جميع السفن والطائرات التي تاهت واختفت في مثلث برمودا هي ناجمة عن اخطاء بشرية سببت غرق تلك السفن وان اجسام الضحايا قد جرفها الموج بعيدا جدا بحيث اصبح يعتقد بان الاجسام تختفي في ذلك المكان. 

غرق السفن في مثلث برمودا

النظرية الثالثة: ظاهرة مناخية. 

هذه النظرية تقول ان مثلث برمودا عبارة عن ظاهرة مناخية الا وهي امواج ورياح عاتية تغرق كل السفن التي تمر فيها. وتعزي تلك الحوادث الغريبة التي تحدث فيه الى الضروف المناخية القاسية جدا في هذا الجزء من المحيط. 


النظرية الرابعة: نظرية تيار الخليج المرعب. 

هذه النظرية تشير الى ان هنالك تيار هوائي كبير جدا في هذه المنطقة يسبب غرق السفن بل ويقوم برفع امواج المياه الى بضع مئات الامتار في الهواء وقد يسبب في سقوط الطائرات!!! 


النظرية الخامسة: الحقول الجيو  مغناطيسية الارضية.

قد تكون هذه النظرية الاكثر منطقية الى الان حيث يتم في هذه المنطقة عملية ارباك للانظمة الملاحية للسفن والطائرات وهذا بدوره يؤدي الى انحراف لتلك السفن والطائرات عن مسارها الصحيح وبالتالي الهلاك. ولكن اين تذهب ولماذا تختفي؟؟



النظرية السادسة: نظرية غاز الميثان.

تقول هذه النظرية ان مثلث الشيطان او مثلث برمودا يقع على حقل من غاز الميثان وهذه الحقول تكون مليئة بفقاعات ضخمة لغاز الميثان وبالتالي في حال انفجرت اي فقاعة من هذه الفقاعات سيؤدي ذلك الى غرق السفينة التي فوقها . ولكن .. ماذا عن الطائرات؟؟ 


النظرية السابعة: الانسان يدمر مايمر بهذا المكان.

هذه النظرية من النظريات الامنطقية برأيي ولكني اوردتها هنا لان وجدتها في بعض المواقع التي جمعت منها المعلومات. وتقول النظرية ان للانسان اليد في اغراق وتدمير السفن والطائرات التي تمر في هذا المكان وذلك لاغراض سياسية او مخابراتية ولا تعرف الاسباب التي يمنع من السماح بالدخول لهذا المكان لاي مركبة.. 


النظرية الثامنة: نظرية الاختطاف من الغرباء.

حيث يقول بعض المحللين لهذه الظاهرة ان هنالك مخلوقات من الفضاء الخارجي تاتي الى الارض وتختطف السفن والطائرات وتاخذها معها الى الفضاء الخارجي. طبعا هذا الكلام غير منطقي ولا مقبول نهائيا وهو عذر لمن اعجزه وجود التفسير الصحيح للموضوع. 



النظرية التاسعة: الانتقال عبر بوابة الزمن.

اذا كنت تصدق بالانتقال عبر الزمن والعودة للوراء او الذهاب للمستقبل كما تشاهد في بعض افلام الخيال العلمي فعليك بتصديق هذه النظرية. انها نظرية وضعها بعض اصحاب الخيال الواسع جدا حيث يقولون ان مثلث برمودا هو عبارة عن ثقب من ثقوب الزمن ياخذك الى عالم اخر في زمن اخر..  ولله في خلقه شؤون. 


النظرية العاشرة: مدينة اتلانتس الضائعة.

لا تقل هذه النظرية غرابة عن سابقاتها حيث يعتقد بعض علماء الغرب ان مثلث برمودا هو مكان ميدنة اتلانتس الضائعة والتي ماتزال موجودة حتى الان. ويعتبرون ان هذه المدينة متقدمة جدا حيث انها الان استطاعت ان تعزل نفسها عن باقي الارض بطريقة ما جعلتها محمية وخفية عن الانظار. 


وتبقى حقيقة مثلث برمودا غامضة وهل هو حقيقة ام زيف. اترككم مع هذا الفيديو الوثائقي الرائع الذي يكشف حقائق عن هذه الظاهرة الغريبة وعن بعض الحوادث الحقيقية الغريبة عنه.


2 comments:

غير معرف يقول...

نظريات رائعة و مختلفة و لها أسرار غامضة عن متلث برمودا

غير معرف يقول...

the mystrey of bermuda triangle

إرسال تعليق

◄ الصفحة السابقة الصفحة التالية►