شرح استخدام واجهة البداية لويندوز 8 Windows

سنشرح في هذا الموضوع طريقة استعمال واجهة البداية Start Screen لويندوز 8.
بعد ان تقوم بتشغيل جهاز الحاسوب او الـ اي بود الذي يعمل بنظام ويندوز 8 سوف تشاهد شاشة البدء او واجهة البداية الخاصة بهذا النظام. وطبعا اغلبنا لم يعتد على هذا النظام بعد ومايزال هنالك الكثير لنتعلمه في هذا النظام. 

في هذا الموظوع سوف نبين بعض اساسيات استخدام واجهة البدائة في ويندوز 8. 

بعد ان يتم تحميل الويندوز ستظهر لك الواجهة المبينة في الصورة وطبعا هذا الواجهة تحتوي على جميع التطبيقات الخاصة بالويندوز 8 والبرامج التي قمت بتنصيبها وغيرها من الامور الاخرى. 

واجهة البداية ويندوز 8

على الجانب الايسر من الواجهة تلاحظ التطبيقات التي تاتي مع الويندوز اساسا وللانتقال الى يسار الواجهة قم بتحريك اصبعك من اليمين على اليسار على الشاشة اللمس او قم بوضع مؤشر الماوس في يمين الشاشة وستشاهد التطبيقات او البرامج التي قمت انت بتنصيبها على النظام.

كيف اغير مكان التطبيقات؟ 
الطريقة سهلة جدا قم بالضغط على التطبيق الذي تريد تحريكه باصبعك واستمر بالضغط مع سحب التطبيق للمكان الذي تريد. في حالة استعمال الماوس قم بالضغط على التطبيق بالزر الايسر للماوس واستمر بالضغط وحركه الى المكان المناسب.

والان استعد للـ " جارم بار او Charm bar" ومعناها البار السحري وهو عبارة عن بار مخفي في يمين شاشة العرض الخاصة بالويندوز. 
ولاظهار الجارم بار قم بتحريك اصبعك على الشاشة من اليمين الى اليسار في حال كانت شاشة الابتوب لديك من نوع اللمس. اما اذا كانت شاشة عادية فقم بوضع مؤشر الماوس في الركن في اعلى يمين الشاشة. 
وسيظهر لك البار كما في الصورة.


اين اجد الدسك توب في ويندوز 8؟ سؤال جيد.
قامت شركة مايكروسوفت بالابقاء على نفس الواجهة تقريبا من ويندوس 7 مع بعض التلحيظات الطفيفة وبالامكان الوصول الى الدسك توب من خلال واجهة البداية حيث يوجد الدسك توب على هيئة تطبيق عند الضغط عليه يفتح لك واجهة الدسك توب اشبه بالواجهة التي اعتدت عليها سابقا. 

ماهي تطبيقات ويندوز 8؟ 
على نفس واجهة البداية ستجد window store وهو يحتوي على الكثير من التطبيقات الخاصة بويندوز 8 حيث ان هنالك العديد من التطبيقات المجانية واخرى مدفوعة الثمن بامكانك التعرف عليها من خلال الستور الخاص بها. 

كانت هذه بعض الارشادات التعريفية لواجهة ويندوز 8 وهنالك الكثير من الدروس الاخرى المفيدة جدا حول هذا النظام الجديد لا غنى لك عن متابعتها لانها مميزة وحصرية ولن تجدها في مكان اخر. اضغط  ويندوز 8  وتابع الدروس. 

0 comments:

إرسال تعليق

◄ الصفحة السابقة الصفحة التالية►