مخاطر صالات الجيم وكمال الاجسام

صالات الجيم " كارثة موقوتة 
هل انت من رواد صالات الجيم؟ هل تمارس رياضة كمال الاجسام بشكل منتظم؟ واكيد انك تستخدم بعض المنشطات في التمرين داخل الصالة لزيادة سرعة نمو العضلات في جسمك. هذه معلومات خطيرة عن مخاطر المنشطات وصالات الجيم الغير قانونية والغير مطابقة للمواصفات الصحية.

 هل تعلم ان صالات الجيم وخاصة صالات كمال الاجسام المنتشرة في كل زقاق وشارع ليس في مصر فقط بل في اغلب البلاد العربية لابد وان تخضع للشروط الآتية : 
 ان تكون مشهرة وتابعة لمراقبة وزارة الشباب والرياضة 
- ان يقدم صاحب الصالة اوراقه رسميا للوزارة وان تكون مطابقة للمواصفات الصحية القياسية.
- ان تكون الأجهزة مصممة بمعرفة متخصصين حيث انتشرت ورش تصنيع آلات رياضية تسبب تشوهات بين مستخدميها لم يتم مراعاة الدقة في تصنيعها .
ان تحمل كل صالة من هذه الصالات تصريحا رسميا من الوزارة بالعمل .




مخاطر صالات الجيم
هذا بالنسبة للشروط ، اما عن الجريمة الكبرى التي يمارسها مدربين لا يتقون الله في اعمالهم ولا يراعون شرف مهنتهم تكمن في انتشار سوق المنشطات والاستيرويدات " وهي عبارة عن عقاقير وحقن هرمونية " يتم بيعها بكثافة وهي مسؤولة عن تضخيم العضلات بشكل رهيب وفي وقت قصير نسبيا مقارنة بمن لا يتعاطى هذه العقاقير .


من اهم اعراضها الجانبية :

الفشل الكلوي / الفشل الكبدي : التليف الكلوي والكبدي / العجز الجنسي / سقوط الشعر / الجلطات / اختلال وظائف الغدد / وغيرها من امراض تطول بها القائمة .

- قد لا نستطيع ان نمنع من هم في الخامسة والعشرين من عمرهم لأنهم مسؤلين عن اختياراتهم ولكن هل من سبيل لحماية مراهقين قصر من هؤلاء ؟
رسالة وناقوس خطر لأولياء الأمور ، لا تفرح اذا بدأ ابنك المراهق في التضخم ولا تعتقد ان هذا صحيا وانه اصبح بطلا رياضيا ، عليك بالمراقبة والمتابعة قبل فوات الآوان .

بحث وتحرير : موسوعتي
انظر ايضا: 
طريقة ازالة الخطوط البيضاء من الجسم

0 comments:

إرسال تعليق

◄ الصفحة السابقة الصفحة التالية►