كيف اعرف حساب الفيس بوك ولد او بنت؟

هل تعلم ان عدد حسابات الفيس بوك الوهمية حسب ما اعلنته شركة فيس بوك وصل الى اكثر من 80 مليون حساب فيس بوك وهمي؟ وان اغلب هذه الحسابات هي حسابات لاشخاص يدعون بانهم اشخاص اخرون. وفي عالمنا العربي فان الكثير من الحسابات التي تدعي كونها بنات فهي حسابات وهمية وخاصة باولاد وذلك لاغراض عديدة.
اذن فالسؤال المطروح هو. ماهي طريقة معرفة حساب فيس بوك ولد او بنت؟ يعني كيف اميز الرجل عن المرأة في الفيس بوك في حساب الفيس بوك باسم بنت؟ 

في الحقيقة لا يوجد طريقة تعطي نتائج اكيدة لذلك رغم ان شركة الفيس بوك فرضت شروطا من ضمنها ان لا تستخدم اسما غير حقيقي وصورة غير صورتك في حسابك في الفيس بوك وفي كثير من الاحيان في حال شكت الشركة بان حسابك في الفيس بوك حساب وهمي سوف يوقفون حسابك مؤقتا ثم يطلبون منك هوية بها صورة وتاريخ ميلاد كان تكون اجازة قيادة سيارة او جواز سفر او هوية جامعية او غيرها من الهويات التي تحتوي تايخ ميلادك واسمك الحقيقي وصورة وذلك لمقارنته مع اسمك وتاريخ ميلادك وصورتك في صفحتك الشخصية في الفيس بوك, وفي حال عدم تطابق الاسم او تاريخ الميلاد او الصورة فان حساب الفيس بوك الوهمي يوقف نهائيا وبلا رجعة.
ولكن رغم كل هذه القيوم التي تفرضها شركة فيس بوك لابقاء موقعها مبني على الحسابات الحقيقية للاشخاص الحقيقيين وخالي من السبام يضل العديد من المستخدمين يستخدمون حسابات وهمية واحيانا باسماء بنات وصور بنات لا اعلم من اين اتت. فـ كيف سوف نعرف الحساب للفيس بوك ولد او بنت؟
كما ذكرت فانه لا توجد طريقة معينة وانما توجد بعض العلامات لحساب الفيس بوك لتدل على كون الشخص بنت فعلا او ولد بحساب وهمي ومنها:
اولا:تاريخ انشاء الحساب. حساب فيس بوك لبنت تم انشاء الحساب قبل ساعة او اكثر بقليل وفيه مثلا 20 صديق وقامت تلك البنت باضافتك كصديق!! هل تتوقع ان تكون فعلا بنت؟ انا لا اتوقع.
ثانيا: عدد الاصدقاء في الحساب الوهمي. حساب فيس بوك لبنت لديها مثلا 4000 صديق او اكثر واحيانا 5000 صديق وهو الحد الاقصى للاصدقاء. لا اعتقد ان هذه بنت لان مهما كان الحال لن يكون لاي شخص حقيقي هذا العدد من الاصدقاء وخصوصا لو كانت بنت.
ثالثا: صورة الحساب للبنت. طبعا ستجد ان ذلك الحساب الوهمي يقوم بتغيير صورة البنت في حساب الفيس بوك الوهمي وفي كل مرة تكون لبنت شكل يعني بقدرة الله البنت تتحول من شكل الى اخر في كل اسبوع هههه هذا الحساب وهمي اكيد وخصوصا ان اغلب تلك الصورة قد شاهدتها سابقا انت في حسابات اخرى.
رابعا: رسائل من حساب بنت. حساب الفيس بوك للبنت يقوم بمراسلتك وطلب منك فتح كامرة ثم طلب منك ارسال كارتات شحن موبايل وغيرها من المنافع الشخصية طبعا لن تكون هذه بنت بنسبة اكثر من 99 بالمائة لانها حيلة لاستغلال الشباب واحيانا حتى الكبار.
هذه كانت بعض العلامات لكشف حساب الفيس بوك هل هو بنت فعلا او ولد. واخيرا  انصح الاخوة والاخوات المستخدمين لموقع الفيس بوك بعدم استخدامه بشكل يسيء الى اخلاقيات المجتمع الاسلامي لانه سيف ذو حدين يمكن استخدامه في الخير والتواصل الاجتماعي الهادف والمسلي او استغلاله في الشر والعياذ بالله وتذكر ان الله فوقك وهو يراك حتى لو كان باقي الناس في غفلة عما تعمل.
انظر ايضا:

ابراج اليوم Abraj ابراج الحظ

8 comments:

غير معرف يقول...

ان كل هذه الحيل تزعج صاحبها وتجعلنا نمل استخدام الفيسبوك لانني شخصيا ااني من هذه المشاكل نظرا لكوني وضعت صوري و معلومتي الحقيقية حيث قامت احد الفتيات باستغلالها و اخذت كل ذلك وفتحت حسابا جديدا يحتوي على صوري و معلوماتي و تشوه سمعتي امام من يعرفني ومن لا يعرفني بكلام سوقي لذلك حاولت عدة مرات سرقت ذلك الحساب لالغائه و حذف صوري لكنني لم انجح لذا فانني اتمنى الحد من هذه الممشاكل و انصح الجميع بعدم وضع صورهم و معلوماتهم الحقيقية على الفيسبوك لان هذا لصالحكم و شكرا

غير معرف يقول...

شكرا لكي على مشاركتنا تجربتك..

فقط احب انصحكي ان تقومي بمراسلة الفيس بوك او الدخول على الشخص الذي انتحل شخصيتك على الفيس بوك وتبليغ الفيس بوك عنه. تحت اسم الشخص اضغطي على تبليغ او ريبورت بالانكليزي ومن الخيارات اختاري هذا الشخص يستعمل معلوماتي الشخصية وسوف يطلب منك الفيس بوك اثبات شخصيتك مثلا بارسال هوية او اي مستمسك وسوف يتم اغلاق الحساب الوهمي ..

تحياتي لك..

Ismael Azab يقول...

طب مانتى منتحله شخصية واحدة يا رانيا

غير معرف يقول...

حسبي الله ونعم الو كيل

غير معرف يقول...

شو معنى حسابك مو قتا يحتاج الى متصفح ار جو الر د

غير معرف يقول...

hg

غير معرف يقول...

اللى تطلب كروت شحن نصابة لازم الكل يتنبه المسالة مش دين حتى لو كافر لا يرسل كارت شحن

غير معرف يقول...

كس اخواتكم

إرسال تعليق

◄ الصفحة السابقة الصفحة التالية►