كيف اهاجر الى امريكا؟ الحل

هل تفكر في مغادرة بلدك الذي تعيش فيه حاليا؟ وتفكر في الهجرة الى امريكا Immigrate to USA وتسأل عن طريقة الهجرة. في هذا الموضوع نضع بين ايديكم فكرة عامة عن طرق الهجرة الشرعية الى الولايات المتحدة الامريكية. 

في بداية الامر نود ان نتعرف على اسباب الهجرة وما يدعو الشباب وحتى كبار السن في ترك بلدانهم الاصلية وتفضيل العيش في بلاد المهجر بلاد العم سام " امريكا ".



اسباب الهجرة.
من ستينيات القرن الماضي والى يومنا هذا تستمر ظاهرة الهجرة وتتزايد بشكل ملحوض لاسباب عديدة قد يكون منها البحث عن فرص عمل او البحث عن جنسية اخرى اكثر احتراما او تأثيرا في المجتمع الدولي. او قد تكون لغرض الحصول على المواطنة الحقيقية في بلدان تحترم حقوق المواطن وتحترم حقوق الانسان بشكل عام. 
وفي الوقت الحاظر فان الاسباب اصبحت اكثر من ذالك حيث يبحث العديد من المهاجرين عن الامان بعد ان تم تهجيرهم من بيوتهم او مناطق سكنهم وخاصة بعد تصاعد العنف في تلك البلدان وخاصة المناطق التي خاصة ما يسمى الربيع العربي. فخلفت ملايين المهجرين والمشردين. كل هذا من اسباب تدعو اصحابها للتفكير في الهجرة الى امريكا. 

هجرة الى امريكا
طريقة الهجرة الى الولايات المتحدة الامريكية:
الهجرة الى امريكا قد تكون عملية معقدة بعض الشيء فهي تعتمد على الوسيلة التي ترغب بالقدوم بها او حسب حالتك من حيث وجود اقارب لك هناك ام في حال عدم وجودهم. وغيرها من الامور كالحالة الاجتماعية وغيرها. على اي حال فان لأمريكا تاريخا حسننا من حيث استقبال الاف المهاجرين سنويا حيث ان امريكا تعد اكبر مستقبل للمهاجرين من بين جميع دول العالم. 


الطريقة الاولى هي عن طريق الحصول على الجرين كارد Green card.
تعرف على هذه الطرقة من هنا: كيف احصل على الجرين كارد؟

الحصول على جرين كارد

الطريقة الثانية هي الحصول على فيزا عادية كفيزا زيارة لاحد الاقارب او فيزا طالب. هذه الانواع من التأشيرات تتطلب سبونسر لك في امريكا كأن يكون قريب لك او صديق. فيزا الطالب تتطلب منك ايداع مبلغ من المال في احدى المصارف في بلدك وتزويدهم بوثيقة تثبت ان مبلغ مالي معين موجود في حسابك في ذلك البنك. 
ثم بعد وصولك لامريكا بفيزا معينة يمكنك مقابلة محامي مختص في الهجرة وهو سوف يعلمك بالمطلوب. او قد يكون عليك الزواج من مواطن امريكي . يفضل ان يكون من بلدك وحامل للجنسية لان اغلب الزواجات من الاجانب تنتهي بالفشل. 

بعد ان تبقى في امريكا لمدة 5 سنوات قدم طلب الحصول على الجنسية وسوف يكون عليك خوض اختبار اللغة وهو بسيط للغاية ثم اختبار الاسئلة العامة حول امريكا. ويعد اجتياز اختبار الجنسية سوف تحصل على الجنسية الامريكية.

الحصول على الجنسية الامريكية
الموضوع بخصوص الهجرة الى امريكا يطول شرحه وهو اكبر من ان يوضع في موضوع واحد.
لا تتردد في وضع اي سوءال بهذا الخصوص وسوف اجيب على اسألتكم باسرع وقت ممكن ان شاء الله كوني انا صاحب تجربة في عملية الهجرة الى امريكا ولدي الجنسية الامريكية الان.

اضغط هنا للدخول لموقع الهجرة الرسمي للبدأ بعملية التقديم بطلب الهجرة. 

15 comments:

Unknown يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
Unknown يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
Unknown يقول...

اشكت اصرف حتا اصول من عراق الى امريكا

غير معرف يقول...

اريد ان اسافر من غير علم امي وابي

ajinatkawno يقول...

السلام من فضلك كيف يستطيع قريب لي مساعدتي .لدي في امريكا اقارب زوجي .

Unknown يقول...

اتمنى ان اهاجر الى امريكا ولكن لا اعرف الطريقه هل هناك من يساعدني

Unknown يقول...

كم المبلغ المطلوب للايداع؟؟

Unknown يقول...

ما هو المطلوب الذي سوف يخبرني به المحامي ...

Unknown يقول...

اليساعدني بلهجرة لميركا انطي المبلغ اليريدة

Unknown يقول...

طالب الهجره ممكن

Unknown يقول...

نفسي اهاجر الى امريكا تعبت من حياااتي لا وظيفة زي الناس ولا اهل نفسي اتزوج امريكي واضل بامريكا وما ارجع ونفسي اشتغل بامريكا واثبت نفسي

Unknown يقول...

ابي احد يساعدني لأني ابي أهاجر لأمريكا وأتزوج هناك واكمل حياتي هناك لان ماعندي اَي خلفية عن الهجرة أبداً

Unknown يقول...

اريد الهجرة الي امريكا ومش عاوز ارجع هنا تاني

Unknown يقول...

نفسى تهاجر إلى امريكاومش عاوز ارجع مصرتانى

Unknown يقول...

نفسي اسافر

إرسال تعليق

◄ الصفحة السابقة الصفحة التالية►