اهم مميزات وعيوب ويندوز 8 الجديد

سنتعرف في هذا الموضوع على اهم المميزات في نظام التشغيل الجديد ويندوز 8 وكذلك على العيوب التي توجد في هذا النظام. 


المميزات 

1 الامثل للشاشات التى تعمل باللمس
ويندوز 8 له واجة جديدة اطلق عليها ( مترو ) وهى الامثل حقا لشاشات التى تعمل باللمس 

2. تدعم رقاقة ARM
ويندوز 8 يدعم الأجهزة التي تستخدم البنية التحتية رقائق ARM. ومن المتوقع أن تتوسع نطاق من ويندوز 8 في الساحة اللوحي، نظرا لأن معظم أقراص المتاحة حاليا باستخدام رقائق ARM.

3. وقت قصير للتمهيد
ويندوز 8 في التمهيد التجريبي لا تستغرق سوى 8 ثوان. وقت أقصر بكثير مما كانت عليه في الإصدارات السابقة من ويندوز تمهيد.

4. ويندوز 8 لا يحتاج الى الترقية PC
وتقول مايكروسوفت أن جهاز الكمبيوتر الذي يمكن تشغيل ويندوز 7 أيضا تشغيل ويندوز 8 بحيث لا يحتاج المستخدمون لترقية جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ووفقا لمايكروسوفت، وإنتل اتوم و 1 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي غير كافية لتشغيل نظام التشغيل هذا

5. نوافذ المتجر المتجر
ويندوز 8 يكون لها متجر التطبيقات الخاص به يسمى متجر Windows. يوفر Windows المتجر مجموعة واسعة من التطبيقات التي هي الأمثل لنظام التشغيل Windows 8.

6. يدعم NFC (الاتصالات الميدانية الأدنى)
ويندوز 8 يدعم NFC، وهي تقنية أن دورهم، من بين أمور أخرى للمعاملات المالية رقميا. كان من المرجح أن تشمل هذه الميزة تلقائيا النوافذ أخذ قرص 8.

العيوب

1. صعوبة التنقل بين الشاشات.
انة من الصعوبة فى ويندوز 8 التنقل فى االشاشات حيث اننا لا يمكن التنقل سريعا بين التطبيقات

2. مترو.
مترو قادرة على العمل بشكل جيد على أقراص ولكن واجهة المستخدم غير متوافق جدا عند استخدامها على سطح المكتب. من الصعب القيام به للذين يستخدمون الكمبيوتر المحمول. بحيث افتراضيا ويندوز 8 لا يمكن التمهيد إلى واجهة المستخدم مترو. .

3. محتوى الفلاش على الكمبيوتر اللوحي.
يمكن أن يبدو مايكروسوفت تبذل عمدا ويندوز 8 لا يدعم محتوى فلاش على الكمبيوتر اللوحي. سبب قيام مايكروسوفت بذلك هو إنقاذ البطارية. فإنه يمكن أيضا حماية الخصوصية وتعزيز الأمن . هذا هو لأنه في بعض التطبيقات، والأجهزة الإلكترونية الأخرى، واستخدام محتوى فلاش حتى لا يسبب تلف البيانات أو تعطلها.

انظر ايضا: 

0 comments:

إرسال تعليق

◄ الصفحة السابقة الصفحة التالية►