طريقة الحفاظ على بطاريات الهواتف الذكية، الايفون والبلاك بيري والكلاكسي وغيرها

كيف احافظ على بطارية هاتفي؟ الجواب في هذه الخطوات: وهي خطوات على جميع مستخدمي الهواتف الذكية اتخاذها لاجل اطالة عمر بطارية الهاتف. هذا الموضوع يشمل جميع الهواتف ومنها الايفون والكلاكسي وسوني اركسون والبلاك بيري.


اطالة عمر بطارية ايفون

كيف احسن من عمر بطارية الهاتف؟ 
مع التقدم الحاصل في عالم التقنية الخاصة بالهواتف الذكية SmartPhones وتزايد الخواص التي بالامكان الاستفادة منها باستعمال تلك الهواتف كاستعمال الـ جي بي اس GPS والكثير من الاستعمالات الاخرى كتصفح النت مثلا حيث تشير اخر الاحصائات ان 25 بالمئة من مقتني الهواتف الذكية يستخدمون هواتفهم في تصفح النت اكثر الوقت. 

ومن المؤكد ان هذا التزايد في وقت استعمال الهواتف الذكية ادى بدوره الى استهلاك اكثر للطاقة وبالتالي انخفاض اسرع لنسبة الشحن في البطارية. وحيث ان البطاريات الخاصة بالهواتف لم تتغير تقريبا من 15 عام حيث ان استعمال بطاريات ايون الليثيوم lithium - ion batteries  هي المسيطرة منذ وقت بعيد. 
وهذه النوعية من البطاريات لم تعد قادرة على مواكبة التطور الحاصل في الهواتف الذكية من حيث الاضافات كالبلوتوث والشاشات الكبيرة والواي فاي Wi-Fi والراديو الـ GPS وغيرها...
لكي تحافظ على بطارية الهاتف عليك باطفاء اي من هذه الاضافات اذا لم تكن بحاجة لها ولا تتركها تمل وذلك ليس فقط للحفاظ على بطارية الهاتف وانما لاطالة عمره ايضا. 

الطريقة:

اولا: اخفظ الاضاءة في شاشة هاتفك وذلك لان الشاشة الكبيرة وخاصة شاشة جهاز الـ ايفون 5 تكون اكثر الاجهزة في الهاتف صرفا للطاقة، قم بخفظ الاضاءة يدويا الى الحد الذي يمكنك من النظر بشكل مريح ولا تعتمد على التعديل الالي للاضاءة لانها تعطيك اضاءة عالية لست بحاجة لها. 

ثانيا: اضبط شاشة الهاتف على الانطفاء السريع في حال عدم استعمال الهاتف، يعني اجعل شاشة الهاتف الذكي تذهب لوضع الانطفاء بشكل اسرع من الوضع المعتاد، قد تعاني بعض الشيء في اثناء قراءة موضوع ما فسيكون عليك ان تلمس الشاشة كثيرا لتعيد الاضاءة لها ولكنك بنفس الوقت سوف تلاحظ توفير كبير في نسبة الشحن في البطارية الخاصة بالهاتف.

ثالثا: قلل من التحديث التلقائي للتطبيقات وخاصة في الـ ايفون حيث ان تلك التطبيقات وخاصة تطبيقات شبكات التواصل الاجتماعي تقوم بعمل تحديث تلقائي للتطبيق وقد لا تكون انت في حالة استعمال للهاتف وبالتالي يصرف بعض الطاقة الاضافية. قم بضبط تلك التطبيقات على خيار التحديث اليدوي. 

رابعا: تخلص من التطبيقات التي توجد على سطح الشاشة والتي تقوم بتحديث نفسها كثير كتطبيقات الاخبار والحالة الجوية وما شابهها لانها تستنفذ الكثير من الطاقة من البطارية وبالتالي تؤثر على كفائتها مستقبلا.

خامسا: قم باطفاء الـ Wi-Fi والـ GPS والبلوتوث في حال عدم حاجتك لهم لانها تستهلك الكثير من طاقة البطارية وهذا الخطأ يقع فيه الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية وبالتالي فان الشحن الخاص بالبطارية سوف ينخفظ بشكل ملحوظ جدا في حال تركت هذه الاجهزة تعمل بشكل مستمر.

سادسا: دائما اضبط جهازك على وضع الحفاظ على الطاقة او الحفاظ على البطارية في حال توفر. هذا النظام سوف يعطل جميع التطبيقات الغير ضرورية تقريبا وبالتالي يحافظ على كثير من الطاقة في البطارية. 

تحذيرات ونصائح:

اولا: بطاريات الهواتف الذكية تختلف بشكل كبير اعتمادا على نوع الهاتف وعليه انصحك بقرائة التعليمات التي تأتي مع الهاتف للتعرف على طريقة الحفاظ على البطارية.

ثانيا: ترك بطارية الهاتف تنفذ بشكل كامل تقريبا قبل ان تقوم بشحنها هو امر خاطيء جدا رغم كثرة المواضيع التي تنصح بذلك، وذلك لان لبطارية الليثيوم عمر افتراضي محدد بعدد مرات معينة للشحن، يعني لو تركت بطارية الهاتف تنفذ بمقدار 30 بالمائة فقط وقمت باعادة شحنها فانك واحدة من عدد مرات الشحن للعمر الافتراضي للبطارية وبمقدار 30 بالمائة فقط. الخلاصة اشحن بطاريتك كلما نقصت ولا تنتظر ان تنفذ بالكامل.

ثالثا:  ينصح مصنعو البطاريات بتفيرغ شحن البطارية بالكامل ثم اعادة شحنها بشكل كامل مرة واحدة بالشهر فقط وليس دائما كما وضحت سابقا وذلك لغرض اعادة تعيير البطارية.

كان هذا موضوع عن كيفية جعل بطارية الهاتف تدوم لفترة اطول.

انظر ايضا: 

0 comments:

إرسال تعليق

◄ الصفحة السابقة الصفحة التالية►