تناول الموز افضل من مشروبات الطاقة الرياضية

نصحت دراسة أمريكية حديثة اجريت في جامعة بولاية الآبالاش الرياضيين ومن يمارسون الألعاب المختلفة بتناول الموز خلال ممارستهم لللنشاط الرياضي.

و تؤكد تلك الدراسة أن تناول الموز هو الأنسب لرفع النشاط البدني، و زيادة القدرة على التحمل، ومواصلة الألعاب والأنشطة الرياضية، مثل: مباريات كرة القدم، وركوب الدراجات  و السباحة و الجري بنفس الكفاءة والقوة طوال وقت المنافسة.


مشروبات الطاقة والموز

و يرجع ذلك لاحتواء الموز على مزيج من السكريات الصحية، والغير موجودة بالمشروبات الرياضية الشائعة التي يتم تناولها خلال المباريات، ويتم تحليتها بالسكر والكربوهيدرات المختلفة.

 كما أنه يحتوى على كميات كبيرة من الألياف والبوتاسيوم، وفيتامين ب6 ، وهو ما يرفع من كفاءة الرياضيين، وقدرة تحملهم طوال ممارسة النشاط البدني.

و قد توصل الباحثون إلى هذه النتيجة بعدما قاموا بمقارنة مجموعتين من راكبي الدراجات المدربين، حصلت المجموعة الأولى منهم على كوب من مشروب الرياضة الذي يحتوي على نسب عالية من الكربوهيدرات أثناء ممارسة النشاط الرياضي، بينما تناول أفراد المجموعة الثانية نصف موزة فقط، وذلك بمعدل كل ربع ساعة، وذلك خلال إحدى السباقات الشاقة، والتي يزيد طول مضمارها عن 75 كيلومترا، وتستغرق من ساعتين ونصف إلى 3 ساعات، وقام الباحثون بسحب عينات دم منهم قبل وبعد ممارسة النشاط الرياضي، وقاموا بالكشف عن تركيزات 100 عنصر من المواد الغذائية ونواتج الأيض المختلفة.

وبملاحظة النتائج وجدوا أن الموز الأنسب للرياضيين خلال ممارسة المباريات، والمسابقات، والأنشطة البدنية، وذلك بفضل احتوائه على الألياف، وكميات كبيرة من المواد الغذائية، والمضادة للأكسدة، والتي تفتقدها مشروبات الرياضة.

انظر ايضا: 

ماهي فوائد الليمون 

2 comments:

غير معرف يقول...

Exam: On residential use, each time would you think most of us want to have lunch rapidly made?
Trying out bicarbonate can in fact instead by this baking powdered ingredients, is simply
not. Its steel Nederlander ovens support the harness really being profoundly less heavy.


Also visit my website ... Camelia Horowitz

غير معرف يقول...

كبر حتى كبر الفك يااول ناشر احنة انترجم وراك

إرسال تعليق

◄ الصفحة السابقة الصفحة التالية►