الاثار الجانبية القاتلة لعصير الجريب فروت

عصير الجريب فروت مع الادوية قد يصبح خليط قاتل للانسان.
ان قائمة الادوية التي تشكل خطرا حقيقيا وقد يكون فتاكا عن اخذها مع عصير الجريب فروت تزداد يوما بعد يوم، حيث اظهرت دراسة نشرتها مؤخرا المجلة الطبية الكندية  Canadian Medical Association Journal هذه المخاطر.
 
حيث كشفت دراسة اجريت في جامعة ويسترن ان مايزيد عن 85 من الادوية التي يتناولها الانسان تتفاعل من عصير الجريب فروت لتنتج تلك المواد القاتلة للانسان ومن هذه الادوية هي ادوية خفض الكولسترول في الدم وادوية السرطان والمضادات الحيوية والعقاقير المضادة للاكتئاب وادوية ازالة الالم وادوية القلب وكذلك حبوب منع الحمل والعديد من الحبوب الكثيرة الاستعمال من قبل الانسان. 

اضرار عصير الجريب فروت

تفاعلات فجائية قاتلة
 كما اشار القائمون على البحث انه منذ عام 2008 الى عام 2012 فان عدد الادوية التي تسبب الموت الفجائي باعراض كالفشل الكلوي الحاد والفشل في الجهاز التنفسي ونزيف الجهاز الهظمي قد ازدادت الى 44 دواء بعد ان كان 17 دواء فقط. هذه الحالة (الموت الفجائي) تحدث اذا تم اخذ الدواء ضمن مدة ساعة من تناول الجريب فروت او عصيره. 

لمذا يعد التفاعل بين عصير الجريب فروت والادوية خطرا؟
قام فريق نم الباحثين في نفس المجال وقبل عشرون عاما بدراسة اكدت ان الجريب فروت يقوم بتعطيل عملية التمثيل الغذائي في الجسم اذا اخذ تزامنا مع الادوية الطبية. حيث ان الجريب فروت يفرز مواد حامضية تتفاعل مع الانزيمات المسئولة عن تحليل الادوية في الجسم وبالتالي فان تلك الادوية سوف تبقى غير مزالة من جسم الانسان وتسبب له الاعراض الخطيرة.
انظر ايضا:

طريقة ازالة الخطوط البيضاء من الجسم

0 comments:

إرسال تعليق

◄ الصفحة السابقة الصفحة التالية►