جوجل ستعاقب منتهكي حقوق الملكية الفكرية بازالة مواقعهم من محرك البحث

جوجل تلك الشركة العملاقة التي انطلقت منذ التسعينيات من القرن الماضي كانت ومازالت الجسر الذي يربط بين مستخدمي محرك البحث الخاص بها وبين المعلومات التي يريدون الوصول اليها في النت. ومنذ ذلك الحين حاولت شركة جوجل ان توفر افضل الخدمات لمستخدميها حيث ان محرك البحث الخاص بها قد صمم ليقود المستخدم الى افضل نتائج البحث حيث يقوم بفرز المحتوى الجيد ويضعه اولا ثم المحتوى الاقل جودة وهكذا. 

منذ سنة كاملة من الان قامت شركة جوجل بتطوير محرك البحث الخاص بها من اجل ان يقوم بوضع المواقع الجيدة في المقدمة في نتائج البحث وطرح المواقع السيئة في المؤخرة والمقصود بالمواقع السيئة تلك التي تحتوي على سبام او مجرد محتوى غير مجدي والغرض منه جلب الزوار من اجل الضغط على الاعلانات في تلك المواقع. 
اما الان فجوجل اتخذت خطوة اخرى في هذا المجال وهي اهمال المواقع التي تحتوي على محتوى مسروق من مواقع اخرى اي ان المواقع المنتهكة لحقوق الملكية الفكرية سوف لن تظهر في نتائج محرك البحث وبالطبع فان الكثير من المواقع الان هي منتهكة للحقوق الفكرية وسوف تكون هذه ضربة موجعة جدا من شركة جوجل في هذا المجال. 
فان الكثير من المواقع التي تعرض على سبيل المثال الاغاني والافلام وكذلك تعرض بث مباشر لمحطات التلفزيون سوف تخفض ترتيبها في جوجل وسوف لن تتصدر نتائج البحث بعد الان. ان الزيادة الملحوضة للشراء من المواقع الرسمية والشرعية في هذا المجال شجع جوجل لان تتخذ مثل هذه الخطوة الجريئة. وسوف تبدا جوجل بالمواقع الكبيرة في هذا المجال حيث ان اكثر مواقع الافلام والاغاني المسروقة تعتمد كليا على محرك البحث جوجل لكي تجلب الزوار لها وهذا العمل من جوجل سوف يكون كفيلا باغلاق تلك المواقع وانهاء عملها. 

ما هور رايكم في هذه الخطوة من جوجل؟ هل هي خطوة جيدة وستفيد المستخدم ام المنتج الشرعي للمحتوى؟ 

0 comments:

إرسال تعليق

◄ الصفحة السابقة الصفحة التالية►