ما هو موقع تويتر Twitter وما هي التغريدات Tweets ؟

يعد موقع تويتر twitter ثاني اكبر شبكة تواصل اجتماعي بعد الفيس بوك Facebook ومن المؤكد ان الكثير منا سمع بهذا الاسم من قبل (تويتر) ولكنه لم يعلم ما هو تويتر ولم يجرب ان يعمل حساب فيه. شبكة التواصل الاجتماعي تويتر هية شبكة مجانية ومشابهة في عملها تقريبا الى باقي الشبكات للتواصل الاجتماعي كالفيس بوك مثلا ولكنها تختلف في طريقة الاستخدام فهي اسهل وابسط كثيرا من الفيس بوك. ولكننا نحن العرب دائما ما نفضل موقع الفيس بوك اكثر من غيره. ولكن الا تعتقد انه قد ان الاوان لتاخذ فكرة عن موقع تويتر الذي طالما سمعت به كثيرا. لتتعرف على هذا الموقع وخاصتا ونحن نسمع الان كثيرا على قنوات التلفاز الفضائية مثل العربية والجزيرة وغيرها جمل مثل تابعونا على تويتر للحصول على اخر الاخبار.
الان سوف ابدا الشرح عن موقع تويتر.
يتالف موقع تويتر من ثلاث عناصر رئيسية هي:

1-    انت
2-    اشخاص انت تتابعهم لتعرف اخبارهم ويطلق عليهم Following
3-    اشخاص هم يتابعونك ليعرفوا اخبارك انت ويطلق عليهم Followers

ما هو تويتر twitter
فل نوضح الامر اكثر لك عزيزي القاريء الكريم: فعندما تقوم بعمل حساب في تويتر سيكون عدد المتابعين لك يساوي صفر وكذلك عدد الاشخاص الذين انت متابع لهم فما عليك سوى ان تقوم بالبحث عن الاشخاص الذين تود متابعت اخبارهم على تويتر كان يكونوا نجوم سينما او رياضة مفضلين لديك. او ان يكونوا قنواة تلفاز كالعربية والجزيرة وغيرها الكثير كما ذكرنا سابقا. والان السؤال كيف تزيد عدد المتابعين لديك؟ اي عدد الاشخاص الذين سوف يشاهدون ما تقوم انت بارساله اليهم من رسائل او كما يطلق عيه في تويتر (التقريدات tweets ).
طبعا ذلك يعتمد على نوعية المستخدم لتويتر . اي انت. هل انت مستخدم عادي؟ ام شخص يود الترويج الى موقعه او بضاعته وغيرها من الامور التي  تحتاج تويتر للاعلان عنه.
اذا كنت مجرد مستخدم عادي فلن تحتاج سوى الى البحث عن اصدقائك المسجلين ايضا في تويتر. وتقوم بمتابعتهم والطلب منهم بمتابعتك لكي تتمكنوا من الواصل عن طريق موقع تويتر للتواصل الاجتماعي. اما اذا كنت ممن يود ان يحصل على متابعين كثيرين للترويج عن ما تود الترويج له فهنالك العديد من الوسائل والمواقع التي تساعدك في الحصول على العديد من المتابعين في تويتر. في نهاية هذا الدرس سوف اضع روابط تساعدك في ذلك.

لنتحدث الان قليلا عن طريقة العمل داخل تويتر. طبعا بعد ان تحصل على بعض المتابعين في تويتر ستقوم بكتابة ما تود ان ترسله لهم (التغريدات) في الخانة المخصصة ويسمح لك ان تكتب مالا يزيد عن 140 حرفا في كل رسالة اي تغريدة ترسلها الى متابعيك. ويمكنك تضمين مواقع الكترونية وصور ومقاطع فيديو مع التغريدة المرسلة. كذلك للعلم بامكانك ان ترسل العدد الذي تريده من التغريدات متا ما تشاء اي لا توجد قيود تحدد عدد التغريدات.

ما هو تويتر twitter


وسوف يقوم المتابعون لك بمشاهدة هذه التغريدات اذا كانوا اون لاين. هذه كانت نبذه مختصرة عن موقع تويتر اليك لان بعض المواضيع المفيدة.

رانيا

15 comments:

refaat يقول...

الف شكر رانيا تعذبتى معنا انتى متل الشمعه بتدوبي عشان تنورررري لغيرك

غير معرف يقول...

الشكر كل الشكر ليكى انيا

غير معرف يقول...

اشكرك رفعت على الكلام الجميع ربي يخليك

رانيا

غير معرف يقول...

الشكر كل الشكر لك يا غير معروف هههههه

رانيا

غير معرف يقول...

شكرن علاكل هاذا

غير معرف يقول...

الشكر كل الشكر لكم

Unknown يقول...

شكرأ شكرأ ع النصائح

غير معرف يقول...

اهلا وسهلا بك يا اين الدلاتي

غير معرف يقول...

مشكور على كل شي

غير معرف يقول...

مشكووووور الله يخليك معلوماتك مفيده

Unknown يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.
Unknown يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.
غير معرف يقول...

شكررررا

غير معرف يقول...

شكراااااااا

غير معرف يقول...

@aioshh

إرسال تعليق

◄ الصفحة السابقة الصفحة التالية►