ما هو التسلسل الزمني او اليوميات في الفيس بوك Timeline


هل سمعت موخرا عن التسلسل الزمني او التايم لاين timeline  او ما يسمى بالـ يوميات في الفيس بوك. من المؤكد انك سمعت بها كثيرا ان لم تكن اصلا قد بدات فعلا باستخدامها. في هذا الموضوع سوف نتحدث عن التسلسل الزمني (اليوميات) في الفيس بوك وسنتعلم الفرق الذي احدثته في بروفايل الفيس بوك بالنسبة الى مستخدمي هذا الموقع المميز.
التسلسل الزمني (اليوميات) قد غيرت البروفايل المعتاد في الفيس بوك من مجرد لستة تحتوي على اخر الاحداث التي قمت بها الى ملخصات واضحة وجميلة توضح كل فعالياتك منذ ولادتك الى هذه اللحضة فهي تساعد الاخرين من اصحابك للاطلاع على احداث حياتك القديمة والجديدة.

صفحة الفيس بوك الجديدة (التسلسل الزمني او اليوميات) عبارة عن عمودين فيها كل شيء يخصل من صور واحداث وتعليقات وغيرها من ما اعتدت عليه في الفيس بوك ويفصل بين هذين العمودين خط يوضح الزمن الذي جرت به الاحداث على جانبي الخط وهذا في الحقيقة السبب الحقيقي وراء تسميتها بالتسلسل الزمني او اليوميات. فعلا انها مميزة جدا. والاروع في هذا انه اصبح بالاستطاعة ان تضع صور او احداث حدثت حتى قبل ان تشترك في الفيس بوك. روعة اليس كذلك. لاحظ الصورة التالية وهي تبين الخط الفاصل بين العمودين في خاصية التسلسل الزمني اليوميات في الفيس بوك

ما هو التسلسل الزمني اليوميات فيس بوك


ايضا من اهم مممزات التسلسل الزمني في الفيس بوك هو صورة الغلاف الموجودة في اعلى الصفحة اي انه بالاضافة الي صورة الفيس بوك الشخصية اصبح لديك صورة اخرى بعرض الصفحة تسمى صورة الغلاف كما تشاهدون صورة المنظر الطبيعي في الصورة اعلاه لليوميات او التسلسل الزمني. طبعا لن تتصور جمالية التسلسل الزمني الا اذا جربته وانا انصحك بمشاهدة هذا الفيديو لترى روعة التسلسل الزمني او اليوميات في الفيس بوك . استمتع به.



لاحظ ان فيس بوك سوف تمنحك 7 ايام لكي تقوم بتعديل التسلسل الزمني خاصتك بعد ان تشترك به قبل ان يستطيع احد من اصدقائك ان يراه, ولكن بعد ان تشترك به لا يحق لك العودة الى البورفايل القديم لان فيس بوك قررت ان جميع مشتركيها في النهاية يجب ان يتحولوا الى خاصية التسلسل الزمني الجديدة. 

صور غلاف تسلسل زمني للفيس بوك

طريقة حضر والغاء الصداقة في الفيس بوك بالصور 

بانتظار اسئلتكم وتعليقاتكم في حقل التعليقات في الاسفل وسوف ارد عليها جميعا بسرعة ان شاء الله. لاتنسى عمل مشاركة مع اصحابك في الفيس بوك من زر المشاركة التالي


شارك الموضوع على الفيسبوك


رانيا

1 comments:

غير معرف يقول...

التسلسل الزمني ماجميل وحاولنا انا واصدقائي التراجع لم نستطع ياريت الخاصية دي ماتكون اجباري وعلي راي صاحب الفيس
وشكرا

إرسال تعليق

◄ الصفحة السابقة الصفحة التالية►