طريقة تسريع الكمبيوتر الحاسوب و الوندوز شرح بالصور

من المعروف انه بمرور الوقت فان جهاز الكمبيوتر الحاسوب يبدا بالعمل بشكل بطيء ومع مرور الوقت يصبح استخدام الكمبيوتر ممل ومتعب بسبب البطيء الشديد. في هذا الموضوع سوف نشرح طريقة تسريع الكمبيوتر بشكل ملحوظ حيث ان اكثر المستخدمين للكمبيوتر الحاسوب لا يعلمون هذه الطرق البسيطة لتسريع الحاسوب. 
في الحقيقة ان عبارة تسريع الحاسوب هي عبارة خاطئة برئيي لان السرعة القصوى للحاسوب لا يمكن رفعها ابدا الا بشراء معالج اسرع ولكن كي نكون ادق في التعبير فان عملية تسريع الكمبيوتر هي في الحقيقة عملية ارجاعه الى سرعته الحقيقية وليس تسريعه. على كل حال سوف اشرح عملية تسريع الحاسوب على شكل ثلاث مراحل وانصحك بعملها كلها وسوف تلاحظ الفرق الشاسع في سرعة الكمبيوتر ان شاء الله. علما ان هذه الخطوات لتسريع الحاسوب يجب على الاقل ان تعمل اسبوعيا لغرض الابقاء على سرعة الكمبيوتر عالية وزيادة كفائة عمل الحاسوب.

الخطوة الاولى هي ان نقوم بمسح جميع الفايلات المؤقتة المخزونة في الحاسوب والتي لا حاجة لها وهي فقط تعمل على ابطاء الكمبيوتر وتقليل كفائته. افتح My Computer واضغط بزر الفارة الايمن على الـ C واختر منه Properties كما مبين في الصور التالية. 






بعد ذلك اضغط على Disk Cleanup  كما مبين في الصرة ادناه


تسريع الكمبيوتر


ستظهر لك النافذة التالية ثم قم بتحديد جميع المربعات 









هذه كانت اول خطوة في الخطوات الثلاث لعملية تسريع الكمبيوتر وانصحكم بعمل جميع الخطوات لكي نضمن سرعة عالية للحاسوب انظر الخطوات التالية ايضا:

طريقة تسريع الكمبيوتر الحاسوب بعمل تصحيح لاخطاء النظام

طريقة تسريع الحاسوب الكمبيوتر بطريقة ترتيب القرص الصلب شرح بالصور 

بانتظار اسئلتكم وتعليقاتكم في حقل التعليقات في الاسفل وسوف ارد عليها جميعا بسرعة ان شاء الله.

3 comments:

غير معرف يقول...

هلأ هاي الوضائف صح والا لأ ؟
يعني عنجد بتلائو وضائف للناس ؟

غير معرف يقول...

عن اي وضائف تتكلم؟؟

غير معرف يقول...

مشكووووووووووووووووووررررررررررررررررررررررررررررر

إرسال تعليق

◄ الصفحة السابقة الصفحة التالية►