طريقة الغاء باسورد الدخول للويندوز 8 و 7 و اكس بي Windows password

كثير من الاصدقاء والمتابعين للمدونة يسالونني هذا السؤال: كيف الغي كلمة المرور او الباسورد الخاص بالدخول الى ويندوز 8 و ويندوز 7 او ويندوز اكس بي. 
في البداية وقبل شرح الطريقة احب ان اقدم نصيحة للجميع، اترك الويندوز كما هو ولا تقم بالغاء الباسورد الخاص به. حيث انك ستخاطر بجميع ملفاتك وبياناتك الموجودة على الكمبيوتر ان قمت بذلك وستسمح لاي شخص ان يدخل الى نظامك ويقوم بالتعديل او المسح او حتى تخريب النظام. اذا ابقي على الباسورد افضل لك. الي هذا سببا كافيا لكي تتعب نفسك للحضات اثناء كتابة باسورد الويندوز وتحافظ على بياناتك من التلاعب؟ انت تقرر!!

ولكن ان كنت مصرا على ازالة باسورد الدخول لويندوز وتريد تحمل المخاطر فاليك الطريقة:

كيف احذف باسورد الدخول الى الويندوز؟
الجواب:

من اجل ان تتخطى مستقبلا شاشة تسجيل الدخول التي تطلب منك كملة المرور الخاصة بالويندوز سوف يكون عليك الدخول الى مايسمى الـ Advanced User Accounts dialog box  وبامكانك الوصول الى ذلك الصندوق حسب نوع نظام التشغيل الذي تستخدمه على حاسوبك.


اذا كنت تستعمل نظام ويندوز 7 او فيزتا، اضغط على ستارت تم اكتب netplwiz ومن ثم اضغط على انتر.
اما اذا كنت تستعمل نظام XP اضغط على ستارت ومن ثم RUN واكتب control userpasswords2 ثم اضغط على انتر.

بالنسبة الى مستخدمي ويندوز 8 سيكون عليكم البحث في التطبيقات عن netplwiz بعد ظهورها في نتائج البحث قم بالضغط عليها.

الغاء باسورد الدخول ويندوز 8

بعد ان تفتح لك النافذة ستشاهد اسم المستخدم الذي تستعمله لتسجيل الدخول في الويندوز، قم بتحديد المستخدم ثم قم بازالة التأشير من على الاختيار الذي يجعل الويندوز يطلب منك ادخال الباسوورد في كل مرة تريد بها تشغيل الحاسوب. افعل كما مبين في الصورة الاتية تماما. 

سوف يطلب منك النظام ادخال الباسورد الخاص بالويندوز مرتان، قم بذلك لكي تكمل العملية. 

حذف كلمة المرور في ويندوز 8

في هذا الموضوع تعلمنا كيف نقوم بحذف الباسورد من ويندوز 8 وباقي اصدارات الوندوز الاخرى. اذا كان لديكم اي سؤال ارجو وضعه في التعليقات في اسفل الموضوع لكي اتمكن من الرد عليه ان شاء الله..


انظر ايضا: مميزات ويندوز 8

0 comments:

إرسال تعليق

◄ الصفحة السابقة الصفحة التالية►