كيف امنع الاشخاص من ايجادي في الفيس بوك Facebook

مع النمو المتسارع في شبكة التواصل الاجتماعي فيس بوك Facebook وتزايد عدد المستخدمين لهذا الموقع، اصبح موضوع الخصوصية امرا مهما. حيث ان غالبية الناس اصبح لديهم حسابات في فيس بوك بل انه يكاد يكون عالما افتراضيا موازيا للعالم الحقيقي الذي نعيشة في واقعنا. 

اي اننا اصبحنا نجد كل الاشخاص الذين نعرفهم على الفيس بوك ابتدائا من افراد الاسرة والاصدقاء والزملاء في العمل والمسئولين عنا في الوضيفة وفي كل مرافق الحياة. 

وبهذا يتصاعد خطر اختراق الخصوصية والازعاج من اشخاص لا نود التحدث معهم او لا نريدهم ان يعرفو عنا بعض الامور الخاصة بنا وهكذا من الامور. وهذه كلها تدعونا الى ان نقوم بمنعهم من ايجادنا في الفيسبوك.

كيف اخفي نفسي من الظهور في الفيس بوك؟
الجواب:

قم باختيار اعدادات الخصوصية Privacy settings كما مبين في الصورة


ستجد اول سؤال امامك هو: من تريده ان يرى ما تقوم بنشره؟ 
وسيكون لديك اختيارات عدة منها ان تقوم بتحديد منشوراتك السابقة كلها واختيار ان لا يشاهدها سوى اصدقائك في الفيس بوك، اي انك ستحجب كل المنشورات السابقة التي قمت بنشرها في الفيس بوك عن العامة من الناس. 

اما بالنسبة للمنشورات التي سوف تقوم بنشرها من الان وصاعدا فسيكون بامكانك تحديد من يستطيع ان يشاهدها كالاصدقاء او الاصدقاء المقربين او اشخاص معينين تختارهم انت بنفسك. 

الصورة الوحيدة التي لا تستطيع ان تحدد من يراها هي صورتك الشخصية وغلاف الفيس بوك حيث انها متاحة للعامة من الناس.

انصحكم بمراجعة سياسة الخصوصية للمستخدم في الفيس بوك بين الحين والاخر وذلك لان الفيس بوك يقوم بتغيير سياساته بين الحين والاخر. 

1 comments:

غير معرف يقول...

شكراااااااا

إرسال تعليق

◄ الصفحة السابقة الصفحة التالية►